رئيسة كتلة الديمقراطي الكوردستاني : الجهود متواصلة لحل كل الخلافات بين أربيل وبغداد

333

قالت رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي د.فيان صبري ، ان الجهود مستمرة لحل الخلافات القائمة بين أربيل وبغداد ، مشيرة في الوقت نفسه الى محادثات بين كتلتها وبقية الكتل السياسية العراقية في الاطار نفسه.

صبري ، قالت ان هذه الجهود ستستمر ، مشيرة في الوقت نفسه الى عمل لجنة نيابية كانت قد شكلت مؤخراً بهدف التباحث مع أربيل وبغداد بشأن الخلافات القائمة بين الجانبين من اجل إيجاد الحلول لها وتقريب وجهات نظر الجانبين حولها .

وكانت صبري تشير الى اللجنة التي كان قد شكلها رئيس البرلمان محمد الحلبوسي ومعظم أعضاءها من النواب الشيعة ونائب سني فيما لاتضم اللجنة أي نائب كوردي من بين أعضاءها.

رئيسة كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي د.فيان صبري ، اكدت أهمية ان يكون هناك تفاهمات داخل البرلمان العراقي بخصوص ضرورة حل المشاكل بين حكومتي إقليم كوردستان والاتحادية ، لافتة الى ان ” هناك مشكلة في هذا الجانب داخل البرلمان”.

النسخة المصغرة

صبري ، اشارت الى ان الحكومة الاتحادية لم ترسل حتى الآن رواتب موظفي إقليم كوردستان للاشهر الخامس ، السادس ، السابع ، والعاشر والتي كان من المفروض ارسالها قبل المصادقة على قانون تمويل العجز المالي (الاقتراض) . مشددة بالقول ” لكن على العموم هناك جهود لحل المشكلة ايضاً “.

وكان وفد رفيع من حكومة إقليم كوردستان انطلق مساء الخميس، إلى بغداد، لاجراء مباحثات مع مسؤولي الحكومة الاتحادية.

ووفق المعلومات الواردة فقد انطلق وفد من حكومة إقليم كوردستان برئاسة وزير المالية والاقتصاد أوات شيخ جناب إلى بغداد، للتباحث مع كبار المسؤولين العراقيين حول مستحقات إقليم كوردستان المالية وموازنة 2021 الاتحادية.

وتشير المعلومات، إلى أن الوفد يضم كلاً من وزير الإقليم لشؤون العلاقات مع بغداد خالد شواني، ومسؤول دائرة التنسيق والمتابعة في مجلس وزراء إقليم كوردستان عبد الحكيم خسرو، ومن المقرر أن يبدأ الوفد اجتماعاتها اليوم الجمعة.

المصدر