الكعبي مستغرباً: انتحار مدير الشركة الكورية جاء بعد إعلان قرب توقيع عقد الميناء

525

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسين الكعبي ، الجمعة ، الحكومة إلى إجراء تحقيق “جاد وعاجل” لتوضيح ملابسات قضية “الانتحار” ، مدير الشركة الكورية المنفذة لمشروع ميناء الفاو ، معربا عن استغرابه لمصادفة الانتحار مع الإعلان الرسمي عن قرب توقيع اتفاق المرحلة الأولى. مشروع. .

وقال الكعبي في بيان إنه يطالب الحكومة والجهات المعنية في البصرة بـ “إجراء تحقيق جاد وعاجل والكشف عن ملابسات انتحار المدير التنفيذي لشركة دايو الكورية التي تبني ميناء الفاو الكبير في المحافظة”.

وأضاف: “تفاجأنا بانتحار مدير الشركة بعد الإعلان الرسمي من قبل وزارة النقل قبل أيام قليلة عن توقيع عقد مع هذه الشركة الكورية للمرحلة الأولى من ميناء الفاو الكبير واستكمال النسخة النهائية من التنفيذ” ، معبراً عن تعازيه للحكومة. وشعب كوريا الجنوبية وسفاراتها. بغداد لديها “هذا الحادث المؤسف للغاية”.

ووصف الكعبي الحادث بأنه “خطير لأنه ينطوي على ضرورة ضمان كافة الجوانب الأمنية لجميع المستثمرين في الدولة ، فضلا عن الخصوصية الاقتصادية لبناء ميناء الفاو الكبير وضرورة الإسراع في تنفيذه. “بالمواصفات التي يطمح إليها أبناء هذا الشرفاء عامة وأبناء البصرة النبلاء ، والمتخصصون بشكل خاص ، مما يجعلها واجهة البلاد الاقتصادية والاستثمارية الرئيسية”

وفي وقت سابق الجمعة ، أعربت وزارة النقل عن أسفها لحادثة “انتحار” المدير الفني لشركة “دايو” الكورية المنفذة لمشروع ميناء الفاو ، مع ضمان استمرار المشروع واستمراره.

جدير بالذكر أن مصادر أمنية أفادت اليوم عن العثور على جثة مدير شركة “دايو” الكورية التي تدير مشروع ميناء الفاو بمحافظة البصرة ، وتم توصيلها بسلك يوحي بأن الحادث كان نتيجة انتحار.