الصحة تشيد بجهود اصحاب المجالس الحسينية والخطباء لاعتمادهم التعليمات الصحية

465

بغداد – واع

قدمت وزارة الصحة والبيئة، شكرها الى المرجعية الدينية العليا لتوجيهاتها بشأن الالتزام بالتعليمات الصحية، فيما اشادت بدور المجالس الحسينية لاعتمادهم تلك التعليمات.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، اليوم الاربعاء، انها تقدم شكرها وتقديرها للمرجعية في النجف الأشرف لتوجيهاتها الرشيدة والسديدة الى المجالس الحسينية كافة بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة، مبينة انها لاحظت التزاماً واضحاً وجيداً من قبل اغلب المجالس الحسينية بتطبيق اجراءات الوقاية وخاصة ارتداء الكمام والتباعد (الجسدي) وتعقيم اليدين وتعفير الاماكن المخصصة للحضور.

واشادت الوزارة، بجهود اصحاب المجالس والخطباء لاعتمادهم التعليمات الصحية بكل حرص ودقة في اقامة المجالس الحسينية ، كما انها تثمن دور الخطباء بتضمين خطبهم توجيهات صحية لرفع الوعي الصحي للمواطنين.

وأعربت الوزارة، عن املها ان تؤدي شعائر عاشوراء وذكرى استشهاد الامام الحسين وآل بيته عليهم السلام في هذا العام الى منعطف حقيقي في الوضع الوبائي بالبلد نحو التحسن وانخفاض معدل الاصابات والسيطرة على الوباء.

وتابعت الوزارة: "نتمنى الاستمرار بهذا النهج الصحي الوقائي الذي ينسجم مع مبادئ ونهج صاحب الذكرى عليه افضل الصلاة والسلام الذي لم يخرج اشرا ولا بطرا الا لطلب الاصلاح في امة جده (ص)".

المصدر